4 تقنيات لتهيئة مدونتك داخليا 2014
ماهي التهيئة الداخلية لمدونتك
تعريف webopedia : التهيئة الداخلية لمدونتك تشير الى تلك العوامل التي ايجابا او سلبا على مدونتك في نتائج محركات البحث
هذه العوامل يتم التحكم فيها من قبلك او من طرف ترميز الصفحة.
ماهو التعريف الذي اعلنه موقع SearchMetrics.com في سياق التهيئة الداخلية لمدونتك او السيو الداخلي
التهيئة الداخلية تشير الى كافة الاجراءات التي يمكن اخذها مباشرة من خلال مدونتك من اجل تحسين مكانها و مركزها في محركات البحث
اعلم ان التعريفين الذين ذكرا انفا ينتابهما الغموض الان ساشرح بتعريف بسيط ماهي التهيئة الداخلية للمدونة
" اي شيىء تقوم به في صفحة مدونتك باستعمالك السيو الشرعي )white-seo) الذي يقوم مباشرة برفع ال SERP يسمى التهيئة الداخلية لمدونتك"
اليست هذه هي الحقيقة و التي يمكن فهمها بسهولة
عندما تبحث في جوجل عن "التهيئة الداخلية للمدونة" او "كيف اهيا مدونتي داخليا" او استخدامك لعبارة "كيف اقوم بعمل السيو الداخلي لمدونتي"
ستجد الكثيير و الكثيير من المواقع التي طبعا تعطيك نفس المفهوم و لكن بمصطلحات اخرى لانها تلجا دائما الى النسخ و اللصق
و اما المقال الاول الذي يظهر في نتائج البحث جوجل له 6 سنوات منذ كتابته
6 سنوات غير معقول
التغيرات الكبيرة في محركات البحث تحدث بعد 6 سنوات
من الواضح جدا عندما تقرا عن تحسين الميتاتاج (metatag) , تحسين وصف المدونة , قالب جداب و محسن للسيو , سرعة تحميل مدونتك , ثاتير عدد الكلمات المفتاحية , رابط قصير و سهل الحفظ , اضافة وسم ال alt للصور , ملف الروبوتس و غيرها من هذه المقالات حول التهيئة الداخلية لمدونتك او ON-PAGE SEO
نعم! الأشياء المذكورة أعلاه هي الحاسمة وتقطع شوطا طويلا في تحسين مدونتك لتحتل مرتبة متقدمة في محرك البحث جوجل.
ولكن .....
تغيرت الأمور! نحن الآن في عام 2014، و هناك القليل فقط من تقنيات تحسين و تهيئة المدونة داخليا لم تعرف بعد
هذه الأشياء هي أقل شهرة ولكن لا يزال يمكن أن تكون لها تأثير كبيرفي الصعود بموقعك الى اعلى الدرجات في جوجل.
في 2014, ليس المهم مقدار جلب الزوار و الترافيك انما كم المدة التي يمكنك ان تتحملها في جلب هذا الترافيك
بالمناسبة انا اعلم ان المدونيين المحترفيين يعلمون بهذه التقنيات التي ساتكلم عنها الان
المدونون الذين الذين لديهم معرفة بالسيو الابيض WHITE SEO , مبادئ تهيئة مدونتك لمحركات البحث و يريدون تعلم شيء جديد و اضافي
سنبدا الان , كونوا على استعداد
كل هذه التقنيات ال 5 لديها اهميتها الخاصة و ثاتيرها يتوقف على كيفية تنفيذها
4- تضمين محتوى الفيديو في الموضوع
أشرطة الفيديو هي اسهل طريقة لأي إنسان أن يفهم شيئا. و العقل البشري يتذكر المعلومات البصرية أكثر فعالية مقارنة مع النص.
و الان السؤال الذي سيخطر في بالك هو كيف لتضمين الفيديو في المقال ان يساعدني في تهيئة مدونتي داخليا
يمكنك اضافة صور و تضع فيها وسم ال alt وتزيد من كثافة الكلمة الدلالية و لكن ماذا يمكن ان تفعل بتضمين فيديو في المقال
حسنا ! الاجابة هي لاشيء
لكن ......
نعلم جميعا أن جوجل تسجل كل قطعة من المعلومات حول المستخدم. معلومات مثل عناوين بروتوكول الإنترنت، والبلد، والمتصفح، و الموضع الذي يتحرك فيه مؤشر الماوس، وكم من الوقت يمضي الزائر في الموقع والكثير .
في المثال الاول، لنفترض أن تكتب مقال 1000 كلمة، و و يقوم بزيارة المقال 100 زائر و كل زائر يقوم بالقراءة لمدة 2 دقيقة. هذا يخبرنا أن متوسط الوقت الذي يقضيه الزائر على الصفحة / المقال 2 دقيقة.
الان اقرا بانتباه
في المثال الثاني إذا قمت بتضمين شريط فيديو مدته 3 دقائق في هذا المقال (1000 كلمة).
10 من المستخدمين (من أصل 100) شاهدوا الفيديو لمدة 2 دقيقة. ال 100 زائر قضوا 2 دقيقة لكل واحد فيهم لقراءة هذا المقال 1000 كلمة ثم خرجوا. الآن ما هو متوسط بقاء الزائر في صفحة ويب معينة والتي لديها الفيديو مضمن في المقال؟
الجواب هو كالتالي
“(4 X 10) + (2 X 90)/100 = 2.2 minutes”
جوجل تعطي الاهمية دائما للمواقع التي يقضي فيها الزائر الكثير من الوقت و تقوم برفع ترتيب الموقع
بعد الانتهاء من كتابة اي مقالو قبل ان تضغط على زر "نشر"، قم بتضمين فيدو حتى ان لم يكن لك و لكن يجب ان يكون في نفس محتوى مقالك.
تضمين الفيديو يشمل خاصيتين الاولى و هي زيادة في وقت بقاء الزاءر في مدونتك و الثانية الربح من فيديوهاتك عن طريق يوتيوب بارتنر
3- الكتابة بمستوى بسيط و سهل
هل كانت لديك الفرصة لقراءة بعض الوثائق القانونية؟ كيف كانت؟ هل كان من السهل فهما ام كانت صعبة
لقد كانت صعبة , كانت صعبة جدا في الفهم , كل هذه الجمل الغريبة و المصطلحات المعقدة لا يتعملها انسان طبيعي ,اراهن انك ستسعين بالقاموس او الانترنت لتفكيك تلك المصطلحات
اذا كانت جميع المدونات تكتب بهذه الللغة الغامضة ,كم من مقال سترغب بالقراءة؟ و اي مقال ستفهم؟ كل هذا يسمى مستوى القراءة
مستوى القراءة يخبرنا عن مدى سهولة او صعوبة فهم المقال بالنسبة الزائر , هناك نوعان من مستخدمي الانترنت الاطفال الصغار و كبار السن لذلك يجب عليك ان تتكلم في مقالاتك بلغة بسيطة و سهلة الفهم ولا تكن معقدة لانك لا تتكلم مع جامعيين او محترفي قراءة
2- التعليقات
الكثيرمن المدونات التي تملك محتوى مميز لديها ايضا الكثير من التعليقات
ارجو ان نعلم جميعا ان محرك البحث جوجل يارشف المقالات و كذلك التعليقات فان كان مقال كتبته قبل مدة و اتى قارىء و اضاف تعليق سيعتبره جوجل محتوى جديد و لو انقضى الكثير من الوقت على كتابته
اذا كيف تساعدنا التعليقات في تهيئة مدونتنا داخليا
الاجابة هي "اضف كلمات دلالية"
الزوار قد لا يضيفون الكلمات الرئيسية في تعليقاتهم التي تستهدفها، لذلك هذا هو ما كنت أقترح عليك أن تفعل.
ابقي التعليقات قيد المراجعة , عندما يكون لديك الكثير من التعليقات مجمدة اضف كلمة مفتاحية او اثنتين في احد تلك التعليقات
لاتكتفي بوضع الكلمة الدلالية فقط بل ضع جملة تكون عادية و في وسطها الكلمة المفتاحية
باستعمالك هذه التقنية سترى ان معدل الترافيك سيزيد بنسبة 30 الى ال 40 %
1- اجعل عنوان مقالك مغري و جداب
هذا هو اكبر سر في تحسين تهيئة مدونتك داخليا و جلب الكثيير من الزوار و هو اعطاء عنوان جداب و مغري لمقالاتك
من الواضح بالنسبة لك أن تعرف انه ينبغي أن يكون هذا العنوان في الحد الأقصى 70 حرفا كما ان جوجل يقرأ سوى 70 رمزا من عنوان المقال الذي ادخلته و يارشفه
فان زاد عنوان المقال عن 70 رمزا فلن يكون لعنوان مدونتك اهمية لدى جوجل
و هذا الموقع يقوم بعد و حساب طول عنوان موقعك : http://www.lettercount.com/
اقترح عليك ان ان تكتب عنوان مقالك يكون موجه للقارء و ليست لمحرك البحث جوجل , فعنوان مقالك بمثابة اعلان لمدونتك فكلما كان عنوانك مغري و جداب زادت نسبة الظهور مقابل النقر ال CTR
الخلاصة
اعتقد انني قادر على تقديم مقال افضل من هذا بخصوص التهيئة الداخلية للمدونة، والتي من شأنها أن تساعد على ان ترفع من موقعك لدى محركات البحث
أحب أن أسمع ردكم على هذه المقالة او الموضوع و الذي اخذ مني قرابة شهر أو نحو ذلك و انا ابحث عن المعلومات.
أحب أن أسمع ردكم على هذه المقالة او الموضوع و الذي اخذ مني قرابة شهر أو نحو ذلك و انا ابحث عن المعلومات.